Skip Navigation Links
الرئيسية
رسالتنا
إتصل بنا
Skip Navigation Links
أرسل خبرا
اوراق ساخنة   [المزيد]
 
 
السبت , 23 تشرين الثاني , 2013 :: 7:19 م




بيان ناري صادر عن تجمع أبناء عشيرة الحيارات بخصوص أحداث الــســلـط







وطـــن نــيـــوز - أخــبــار الأردن


بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالى : (ولا تزر وازرة وزر أخرى) صدق الله العظيم



بناء على الدعوة التي وجهها تجمع أبناء عشيرة الحيارات لكافة أبناء العشيرة في شتى أنحاء المملكة للتداول بما آلت إليه الأمور بخصوص الحادث المؤسف الذي تعرض له إبن العشيرة (زيد محمد حمدان الحياري) ، حيث لبّى المئات الدعوة نظراً لحساسية الموقف وللوقوف على المشهد بشكل واضح لا يقبل التأويل ، وعملا بما تمليه علينا ضمائرنا والتي تستمد قرارتها من ثوابت الدين الإسلامي الحنيف الذي يفرض علينا التـثبـّت والتحقق من الأمور ، وأن لا نأخذ الأمور بالشبهات حتى تكون قرارت العشيره - كما هي دائما - مبنيّه على الجزم واليقين ... وليس على الظن والتخمين ، عملاً بالآية القرانية (( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) .

وبعد التداول والنقاش وسماع الآراء بين الحاضرين من أبناء العمومة أجمع الحاضرون على مايلي :

** إن عشيرة الحيارات واحدة من عشائر السلط الكريمة الطيبة الأصيلة والتي هي جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الغالي ونحن حريصون أشد الحرص على أمن الوطن وسلامته ومقدراته وإن العبث به مساس مباشر بنا ، ومن هنا فإننا على أتم الاستعداد للقيام بواجبنا في الدفاع عن السلط الغالية تجاه أي عدوان أو تهديد خارجي لها .

** وعليه فإن ما حدث يوم الثلاثاء الأسود يعتبر مساس بالوطن قبل أن يكون اعتداءً على حرم جامعة البلقاء التطبيقية أو مدينة السلط ونحن معنيون به بصورة مباشرة وقد قامت به فئة مجرمة من الخارجين على القانون لا يُمثلون بأي حال من الاحوال أخلاقنا العربية الإسلامية الأصيلة نشجبه ونستنكره وندينه ولا يعبر عن حقيقة أبناء عشائر محافظة البلقاء عامة ولا أبناء عشائر عباد خاصة ، وإن غريمنا الحقيقي هو المجرم الحاقد الجبان الذي سوّلت له نفسه المريضه أن يُـشهـر سلاحه الغادر تجاه أبناء السلط من طلبة الجامعة والعاملين فيها والأهالي الآمنين ، فأصابت رصاصاته الغادرة ثلاثة من الأبرياء العزّل .

** وعليه فقد إتفق الحضور على أن خصمنا وغريمنا هو ذلك المجرم الذي أطلق على إبننا (زيد محمد حمدان الحياري) رئيس شعبة الأمن في الجامعة وأصابه أثناء قيامه بواجبه الرسمي ، ونحن نضع القضية بين أيدي الأجهزة المختصّه للقيام بواجبها والكشف عن هوية هذا المجرم لينال عقابه الذي يستحق وفقاً للقوانين والأحكام الرسمية والعشائرية.

** ومن هنا لا بد من التأكيد على أن عشيرة الحيارات ليست ضلعاً قاصرا ولا حلقة ضعيفة للسكوت عن حقها ، وأننا لم نفوّض أحدأ أيـــّــاً كـــان للتحدث أو المساومة على حقوقنا وأن أي تصرف أرعن إن صدر - لا قدر الله - هو سلوك يعبر بشكل شخصي عمن قام به ، ولا يـُــعــبـّـر بــاي حـــال من الأحـــوال عن موقف العشيرة التي لا ترضى أن تكون سببا في اشعال نار الفتنة ولن تكون هكذا بحال من الأحوال.

 ** وشدد الحضور على أن هناك تقصيرا واضحا يكاد يصل الى حد المشاركة بالجريمة من قبل الجهات الرسمية والأمنية وقوات الدرك ورئاسة الجامعة والتي كانت على علم مسبق بحالة الإحتقان الشديد الذي كان يسود الأجواء في الجامعة والإهمال والتراخي في أداء الواجب أثناء الواقعة .

كما فوّض الحضور تجمع أبناء عشيرة الحيارات بصفته الإعتبارية والمعنوية ليكون هو الجهة الوحيدة المخولّة من كافة أبناء العشيرة بمختلف أطيافها بخصوص هذة الواقعة .

صدر عن تجمع أبناء عشيرة الحيارات

السبت / الموافق 23 - 11 - 2013



المشاهدات: [79848] , 23/11/2013 19:19:32

تعليقات القراء
1 - مغترب ومتابع | 23 تشرين الثاني 2013
الا يمكن ان تكونوا يد مساعدة للجهات الحكومية والأمنية لمعرفة الجاني الحقيقي وانهاء القضية بسرعة.
2 - ابو زيد | 23 تشرين الثاني 2013
علي راسنا الحيارات شيوخ ولاد شيوخ ابا عن جد وانتم سباقين للخيرات ومعروف ان امن الاردن هو امنكم ومطلبكم حق شرعي في القوانين الاسلاميه والقوانين الوضعيه للدول
3 - ابو زيد | 23 تشرين الثاني 2013
الي رقم 1 المغترب انت تسال الا يمكن ان تكونو يد عون للحكومه ارجوا منك يا اخي الكريم قراءة البيان انهم يقولون انهم يد مساعده للكشف عن الجاني ويطلبون مساعدة الاجهزه الامنيه

يا خالي المغترب

معروف عن الحيارات بالسلط كلها انهم رجال وشيوخ لمساعدة الناس والحكومه

نتمنى منك كا اخ قراءة البيان اتمني لك يوما جميلا
4 - حزين مغترب | 23 تشرين الثاني 2013
اقرا اخبار وطني الاردن كل يوم صباحا وقبل النوم وكانها اذكار المساء والصباح ولكن للاسف كل يوم ارى ان الناس لم تعد تحتمل بعضها البعض لا لضيق الحال والحالة المادية ولكن لسلوكيات مقيته اصبحت منهج واسلوب حياة .

اصبح الشباب في الجامعات خاصه يتفاخر بشكليات وعنجهيات تعود الى الجاهلية الاولى ونسوا انهم في هذا الصرح لهدف نبيل وليس لاستعراض العضلات والتفاخر بالعشيرة .

قل ما اود ان اقوله اسأل الله ان يهديكم الى ما يحب ويرضى ولننظر للامام الناس سبقتنا بالاف السنين وانتم تراجعتم عصورا .اذاكانت ايامكم صعبه اجعلوا القادم منها لاولادكم رخاء وسعادة بالعمل الجاد والبناء ونبذ الحقد والكراهيه فالحياة اجمل من تضيع بين الصراعات . والله ولي التوفيق
5 - صلاح عواملة | 23 تشرين الثاني 2013
مع احترامي للجميع ... البيانات النارية للحكومات العربية لم تصنع شيئا ولم نستعد من خلالها شبرا واحدا من الاراضي العربية المحتلة ، الوطن مستباح من الفاسدين فلماذا لا نذود عنه ونحاربهم ، المهم يقوم زيد بالسلامة .
6 - غالب ابو احمد الحياري \ تجمع شباب عشيرة الحيارات | 23 تشرين الثاني 2013
كل التقدير والاحترام لعشيرة الحيارات ولتجمع شباب عشيرة الحيارات اصحاب البادره على وأد الفتنه بين أبناء السلط الكرام وأبنا عشائر عباد الذين نكن لهم كل احترام وتقدير
7 - فحيصي | 24 تشرين الثاني 2013
ربنا يقويكوا طول عمركم شيوخ
8 - سلطي وعبادي كلنا واحد | 24 تشرين الثاني 2013
يا ريت والله لو كل العشائر السلطيه تعمل مثلكم وتنور بصيرة شبابها وتهديهم وتوعيهم والله الاشي اللي قاعد بصير ما برضي لا عدو ولا صديق
9 - احمد مجدلاوي | 24 تشرين الثاني 2013
ولله عين العقل والعشيرة حبه في القلب واحسن ناس الحيارات ولا تنسى الحيارات والعبابيد اخوان ومسلمين وعرب ونسايب وكل الاحترام والتقدير الى كل من قال انا مسلم وااخلاق العظيم التي يتحلى به الحيارات و شكرأ
10 - تخلف | 24 تشرين الثاني 2013
شعب .... بعدنا عايشين على القبلية والعشائرية والتخلف
في حل المشاكل
خليكوا هيك خلي الغرب يظل داعس علينا
11 - احيه | 24 تشرين الثاني 2013
كله مشان ...ونفش ريش ...

بتروح بنفجان قهوة وبعد سنه بترد ترجع المشاكل .... عرف جامعي لا يمكن الاستغناء عنه.... ترااااااااااااث
12 - أبو الأردن | 24 تشرين الثاني 2013
في الأردن رجال قادرين على إتخاذ القرارات الصحيحه
وإن عشيرة الحيارات على رأس هؤلاء الرجال.
13 - زياد الزعبي-موظف في الجامعة | 24 تشرين الثاني 2013
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
تتجدد المشاكل في الجامعات وتتكرر،وتحصل إصابات وخسائر في الأرواح والأبدان والممتلكات،ومع ذلك فإننا لا نرى أية حلول عملية وجذرية لهذه المشاكل،وكأن المعنيون بالأمر لهم أذن من طين وأذن من عجين،ومعهم حق فهم متفرغون لتحقيق مآربهم الشخصيةبما في ذلك محاولة الإستفادة قدر الإمكان من الجهات التي يعملون بها سواء ماديا أو معنويا،حتى لو كان ذلك على حساب أمن وأمان هذا البلد وأبنائه.
ما جرى في جامعة البلقاء التطبيقية يندى له الجبين،أبناء بلد واحد يتناحرون وكانها معركة،لماذا؟
كل مبررات الدنيا لن تبرر سفك دم إمريء مسلم بغير وجه حق، وكل مبررات الدنيا لن تبرر ترويع الآمنين .
أبناء السلط ما زالوا هم الرجال الرجال الذين ما شهد التاريخ لهم إلا بالشهامة والمروءة والجرأة والنخوة، وأبناء عباد كذلك ما عرف عنهم إلا الطيبة والشهامة والكرم وأنهم أهل نخوة وعروبة. فإذا كانت الصفات الطيبة مشتركة بين الجانبين فلماذا يحصل هذا؟؟!!
أيها الطيبون من أبناء هذا البلد الطيب : عودوا إلى رشدكم ودعوها فإنها منتنة ( أو كما قال صلى الله عليه وسلم).
ولقد أعجبني بيان تجمع عشيرة الحيارات الذي يدل على عقلانية في التعامل مع الأمور،ونأمل من الجميع أن يحذو حذوهم ليتم وأد الفتنة في مهدها،ومحاصرة النيران قبل إمتدادها وحدوث ما لا يحمد عقباه لا قدر الله.
إن من أسباب حدوث المشاكل بنظري المتواضع هو البعد عن الدين،وقلة الوعي،إضافة إلى أن وجود الجامعة بهذا الموقع وسط السكان والتجمعات العشائرية كان قرارا غير مدروس،فلو كان الموقع بعيدا نسبيا لكان بالإمكان إحكام السيطرة الأمنية بعمل طوق أمني يمنع وصول أي طرف من الأطراف...إلخ،ولا أريد أن أزيد فلست برجل أمن والامن لديهم من الاستراتيجيات الامنية ما يمكنهم من حل المشاكل المعضلة!
وأيضا من الحلول أن يتم إنشاء جمعية أو لجنة تضم كافة الاطراف وتشرف عليها رئاسة الجامعة ،يتم من خلالها التقريب بين الجميع من خلال عمل نشاطات رياضية وإجتماعية وزيارات متبادلة وعمل ندوات دينية وتثقيفية وتوعوية تركز على حرمة الدماء،وتركز على حسن الجوار واحترام الآخر،وبإشراك الطلبة جميعا ،والعمل على إشغال وقت الطلبة بالأبحاث والدراسات والأعمال التطوعية،وأيضا ان تكون محاضرات الطلبة متواصلة دون فاصل قدر الإمكان لقتل أوقات الفراغ،فوجود ساعات بين المحاضرة والأخرى هو مدعاة لكثير من المشاكل.
ولا بد من إعادة النظر ببعض الامور الإدارية والتركيز على المدراء المعنيون بالتعامل بما يرضي الله عز وجل وليس بما يرضي الأهواء،وأن يقوموا بتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة الضيقة المقيتة،فالأرواح والممتلكات أغلى بكثير من منافع دنيوية زائلة،وليعلم كل مسؤول قصر في عمله أنه سيحاسب عند الله الجبار ولن ينفعه الندم حينذاك.
اللهم احفظ الأردن الغالي وشعبه المعطاء ومليكه المفدى من كل سوء،وجنبنا يا الله الفتن ما ظهر منها وما بطن،واهد كل من تسول له نفسه المساس بامن ووحدة وطننا الغالي،وإن لم يرد لنفسه الهداية فاقصم يا الله ظهره وخذه أخذ عزيز مقتدر ، واجعله عبرة لمن لم يعتبر ،وأختم بقوله تعالى:( إنما المؤمنون أخوة) فلنكن أخوة ،ولنرد كيد الحاقدين المتربصين بأمننا إلى نحورهم.وعاش الأردن عزيزا منيعا.إن أردت إلا الإصلاح وما توفيقي إلا بالله.
14 - عبدالفتاح الحياري | 24 تشرين الثاني 2013
كل الاحترام والتقدير لجميع ابناء عشيرة الحيارات

ولتجمع ابناء عشيرة الحيارات ..
اهل الرجوله واهل للكرامه
15 - ابو سند | 24 تشرين الثاني 2013
طول عمرهم السلطية عندهم شوفة حال...وعلى شو مشان الله...اففففففففففففففففففففففففففففف....بتزهقوا
16 - ابو انس الصمادي | 24 تشرين الثاني 2013
نسأل الله ان تهدأ نار الفتنة وان يعود الوئام بين الاهل والاخوة والجيران. نسأل الله ان يؤلف بين قلوب كل الاردنيين وان يجمع شملهم ويوحد كلمتهم انه على كل شيء قدير وبالاجابة جدير. اللهم اطفأ نار الفتنة " اللهم اجعل هذا بلدا امنا وارزق اهله من الثمرات". امين يا رب امين.
17 - تجمع شباب عشيرة الفواعير - السلط zaid_alfaouri@yahoo.com | 24 تشرين الثاني 2013
الى رقم 15 مش عاجبك السلطية لو كنت رجل قد واحد من رجال السلط الي همة تاج راسك يا ابو سند كان شفنا مراجلك ومنو انت لتحكي عن اسيادك يا ...
18 - الى 17 | 24 تشرين الثاني 2013
...ياحرام...ليش معصب.....
19 - الى 17 | 24 تشرين الثاني 2013
انا سيد نفسي...اما انت فاسيادك هم العنجهية والتخلف...

الجهل ذابحك ياصاحبي..برضوا ياحرام
20 - مواطن غلبان | 24 تشرين الثاني 2013
الله محيكم يالحيارات فخوفكم من الفتنه وخوفكم على بلدكم هي من اسمى معاني الرجوله والاخلاق والشهامه وهذا ليس جديد عليكم ,,,اخواني الاعزاء انتم والعبابيد اخوه وجيران ونسايب من زمان ونرجوا من الله ان تبقوا كذلك على الدوام.
21 - الدكتور سالم عبد المجيد الحياري | 24 تشرين الثاني 2013
هل هي مصادفة ؟ ام هناك علاقة بين
ازدياد التوتر بين ابناء العشائر الاردنية داخل الجامعات وخارجها منذ انخفاض وتيرة الحراك وبين قرارات الحكومة باعطاء جوازات سفر لأسباب " انسانية"( حوالي مليون ونصف ) وبين دراسة امكانية منح حقوق مدنية لأبناء " الاردنية" المتزوجة من غير اردني ( حوالي 3/4 مليون) وبين قرار الامم المتحدة( الجمعية العامة) باعطاء حق تقرير المصير للفلسطينيين اينما وجدوا ؟؟؟ هل هناك اي علاقة بين كل ما ذُكر اعلاه ؟؟ من يجيب ؟؟
22 - الى 21 | 25 تشرين الثاني 2013
.... محاولة فاشلة لتشتيت الانتباه والابتعاد كعادتكم عن اصل المشكلة والصاق كل شر موجود بالبلد للفلسطينيين وتحميل كل مشاكلكم اللتي تفتعلوها على شماعة الوطن البديل. يا رجل اتق الله بتحليلاتك "الذكية"... الموضوع لا يتجاوز مشكلة بين مراهقين تمتد مثل كل مرة الى الجهال من كل عشيرة. اسال الله لك الهداية
23 - محمد العمري/اربد | 25 تشرين الثاني 2013
الى اهلنا اوعزوتنا نشامى وعشائرالبلقاء عامه وعشيره الحيارات خاصه انتم العزوه واخوان الرجال ومعروف عنكم السلطيه اهل نخوه وشجاعه ونتمنى منكم الحكمه في اتخاذ اي تصرف واحاطه المشكله بوعيكم وحكمتكم التي يشهد لها القاصي والداني
24 - معتصم العبادي | 26 تشرين الثاني 2013
الله يحفظ الاردن وعشائرها الابيه من الشمال للجنوب انا عبادي وافتخر وافتخر كذلك ان اصدقائي جلهم من السلطية ولا زود عليهم لكن قبيله عباد السنه الماضيه في الكلاسيكو السنوي بينوا حب الله وحب الوطن في التنازل عن حقهم خلال 72 ساعه من موت احد طلابهم في الجامعه ولكن هذه السنه والحمدلله عزوجل من دون وقوع موتى لكن السلطية لا يريدون الصلح ..لماذا ؟؟؟؟؟
25 - م زهير العسيري - ابو سلطان | 27 تشرين الثاني 2013
كل التقدير والاحترام لعشيرة الحيارات ولتجمع شباب عشيرة الحيارات اصحاب المبادره على وأد الفتنه بين أبناء السلط الكرام وأبنا عشائر عباد الذين نكن لهم كل احترام وتقدير
أضف تعليقا
قبل التعليق تذكر قوله تعالى ((  مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ  ))