1 شخصيات اردنية تحذر من حرب اهلية .. اسماء | وطن نيوز
Skip Navigation Links
الرئيسية
رسالتنا
إتصل بنا
Skip Navigation Links
أرسل خبرا
اوراق ساخنة   [المزيد]
 
 
الجمعة , 31 كانون الثاني , 2014 :: 4:55 م




شخصيات اردنية تحذر من حرب اهلية .. اسماء






وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن


 أعلنت عدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية من محافظة المفرق، رفضها التام لما تسرب من خطة وزير الخارجية الأميركية جون كيري لـ "تصفية القضية الفلسطينية"، محذرة من أن "اقحام الاردن وشعبه بتلك الخطة قد يعرّض السلم الاجتماعي في الوطن الى خلل كبير سيؤدي بالنهاية لا سمح الله الى حصول حرب اهلية".

وطالبت الشخصيات، الحكومة بعدم التدخل نهائيا في القضية الفلسطينية ووقف التجنيس بكل اشكاله والالتزام الكامل باعتبار الدولة الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني حسب القرارات الدولية وجامعة الدول العربيه وحسب ارادة الشعب الفلسطيني الذي هو من طالب بفك الارتباط مع الاردن.

وشدد البيان على ضرورة دسترة وقوننة قرار فك الارتباط وتضمين ذلك في قانون الجنسية وسحب كافة الجنسيات التي تم صرفها بعد فك الارتباط في عام 1988م، وطالب الحكومة ومجلس الامة بشقيه بالتوقف الفوري عن صرف جوازات سفر اردنية لغير مستحقيها وإلغاء كافة القرارات والتعديلات التي سمحت بجعل الجواز الاردني وسيلة من اجل تفريغ فلسطين من اهلها.

وأعلنت الشخصيات رفضها وبشدة "زج الجيش الاردني بالعملية المشبوهة القائمة في فلسطين لكبح المشروع الوطني الفلسطيني الذي يناضل من اجل التحرير للارض والانسان".

كما رفض الموقعون على البيان "حل قضية فلسطين المحتلة على حساب الاردن والاردنيين على اساس إعتبار الاردن وطناً بديلاً لفلسطين وسيناضل الشعب الاردني البطل بكل ما اوتي من قوه وبكافة الوسائل المتاحه والمشروعه من اجل عدم تمرير هذا المشروع مهما كلف الثمن. وتنازل الاشقاء عن حق العودة او مقايضتة بالاغراءات الماليه وان السيادة على التراب الوطني الاردني هي للاردنيين".

1.    م.تيسير شديفات

2.    الاستاذ عمر الدوجان

3.    م.فهد سلامه شديفات

4.    الاستاذ فهد علي الحسبان السيد

5.    الاستاذ فارس متروك شديفات

6.    الاستاذ خلدون فريح حداد

7.    السيدة عبير نصيرات

8.    الاستاذ طارق علي عويدات

9.    الاستاذ سليمان خليل ابوعليم

10.    الاستاذ باسم تليلان

11.    المحامي فيصل العيطان

12.    المحامي امجد ابو زهرة

13.    الاستاذ عطالله يوسف الحسبان

14.    الاستاذ يوسف عموش بني حسن

15.    الاستاذ ممدوح(وسيل)شديفات

16.    السيدة فاتن الحسبان

17.    الاستاذ وائل الصايغ

18.    الاستاذ ابراهيم الخالدي

19.    السيدة خلود يوسف الحسبان

20.    الاستاذ حازم ابو عويضه

21.    الاستاذ اشرف التميمي

22.    الاستاذ عدي حسين  العموش

23.    الاستاذ فهد السخني

24.    المحامي رافت شواقفه

25.    المحامي معن العموش

26.    د.خلود حوامده

27.    الاستاذ فايز مدارمه

28.    الاستاذ عوده الزبيدي

29.    الاستاذ احمد الحسبان

30.    الاستاذ احمد مرزوق شديفات

31.    الاستاذ عبدالله الخوالدة ابو هيثم

32.    الاستاذ سامح شواقفه

33.    الاستاذ فادي الشبيل

34.    د.فيصل شديفات

35.    الاستاذ فؤاد الخزاعلة

36.    الاستاذ طارق حسين العموش

37.    الاستاذ حسين الغيث

38.    الاستاذ صالح الدغمي

39.    الاستاذ حسن المسافر السرحان

40.    الاستاذ فراس سالم الشديفات

41.    الاستاذ ثامر العموش

42.    الاستاذ ممدوح غازي شديفات

43.    الاستاذ طلال ابو عليم

44.    الاستاذ حسن خزاعله

45.    الاستاذ هايل عموش

46.    الاستاذ طارق أبو النواس

47.    الاستاذ عبدالرحمن مصطفى شديفات

48.    المحامي فراس سهاونه

49.    الاستاذ حسين صايل السرحان

50.    الاستاذ ماجد فرح الشديفات

51.    الاستاذ عبد الله ابوهيثم الخوالدة

52.    الاستاذ علي الزيودي

53.    الاستاذ فارس ابو شديف

54.    الاستاذ حسن عويسات

55.    الاستاذ محمد الشناق

56.    د.ثابت المومني





المشاهدات: [37800] , 31/01/2014 16:55:53












موضوعات ذات علاقة
تعليقات القراء
1 - وطن واحد وشعب واحد | 31 كانون الثاني 2014
اي حرب اهليه يتكلمون عنها ويوقظونها من سباتها .من قال ان هناك مسلم وموحد بالله يقبل ان يمس مسلما بغير حق .هذا الوطن وهذه الارض ارض مباركه ولولا فضل من الله لاندثرت منذ سنين . بلد بلا موارد ولا مقومات حياة اساسيه ولكن بفضل الله ورحمته يلجأ اليها من كل حدب وصوب وتتحمل برغم كل شئ . الى كل المراهنين على شق الاخوه من شرق النهر وغربه عن بعضهم البعض نقول لهم ابحثوا عن غيرنا فنحن اخوة بالله وليس بالدم ومن هو مع الله فهو حسبه ونعم الوكيل.
2 - بدكو عزا تشبعو في لطم | 31 كانون الثاني 2014
بدكو عزا تشبعو في لطم وبدكو تحرقو البلد بناء على توقعات مش فاهم انا شو هالمبدأ المتخلف تا يصير فيه مفاوضات وتبين الامور ساعتها بنحكي اما انكو تتسببو بشرخ في بناء الدولة الاردنية بناء على توقعات وتحليلات ما بتنشال من ارضها هاظ الجهل بعينو وانا بالمناسبة اذكر ان جميع ما حصل من دمار للدول كان بسبب التسرع وعدم التعامل يشكل صح وقراءة الواقع انا عارف اني بنفخ في قربة مخزوقة بس كلمة الحق لازم تنقال لانو الانسان مسؤول امام الله
3 - رعد * | 31 كانون الثاني 2014
هذا الكلام كان يجب أن يعيه من قاد الأردن بالعقود الماضية وأن يخطط لمستقبل الأردن وازدهاره وليس لكرسيه حل قضية فلسطين يريد دم وليس تجنيس غير قانوني
4 - عوظ | 31 كانون الثاني 2014
ههههههههههه والله لو جمعتوا مليونين توقيع على الفاضي لانه نظام لايسمع صوت شعبه بل صوت نفسه

اعطوني دولة في العالم كتب درستورها بموافقة الشعب
هل جرى استفتاء على الدستور !!!
انسى يا وديع
5 - محجم | 31 كانون الثاني 2014
الحمد لله سلاحي عنددي وانا جاهز
6 - فلسطين لأهلها والاردن لأهلها | 31 كانون الثاني 2014
لا الفلسطيني يرضى ولا الاردني يرضى بضياع فلسطين وأستبدالها بوطن بديل لها وكل من يرضى بذلك ويوافق عليه هو خائن خائن خائن ليعلم الساسه والمنظرون للسياسه في الاردن وفي فلسطين وفي كل مكان في العالم . الاردن للأردنيون وفلسطين للفلسطينيون وغير ذلك هو هراء في هراء
7 - اردني واعي | 31 كانون الثاني 2014
انت لا تمثلون شيئا ولا بنسية 1 % من الشعب الاردني فلا تزعجونا بنظرياتكم وارائكم البغيضه والحاقدة نحن شعب تربينا معا وخدمنا وبنينا الاردن معا وتصاهرنا وتصادقنا فلا يخلو بيت من الطرفين وهل انتم واعون لما تتخيلون او تتمنون "حرب اهلية" انظرو الى محيطكم وماذا فعلت العنصرية و الطائفية البغيضه بهم .. للاسف انتم لستم بشخصيات اردنية بل ابواق مليئه بالحقد والعنصريه تدعو لخراب الاردن ودمار شعبه من شتى الاصول لاحقاد في قلوبكم فلا فرق بين الاردنيين كلنا جئنا الى هناك من شتى الاصول والمناطق من 200 او 100 او حتى 50 عام قكلنا استوطنا هذه الارض المباركة وعمرناها بسواعدنا وعرق ابنائنا وليس منا من نبت هنابلا اصل.
8 - متعب | 01 شباط 2014
والله يا جماعه هذا الكلام من سابع المستحيلات لانه الاردني والفلسطيني ليسو فقط اخوه ولكن جسد واحد . فحضراتكو تقعدوا تشرقوا وتغربوا وتهذروا هذا لا يستند الى اي حقيقه .اما عن العلاقات بين الاخوين صدقوني كلما زاد التحريض كلما قويت العلاقه بينهم .وما بتروح غير بكيس المحرضين
9 - الى جميع الاسماء | 01 شباط 2014
نحن واخواننا في فلسطين الحبيبة على قلب رجل واحد
10 - نزمي | 01 شباط 2014
الى 9 - الى جميع الاسماء،، لا صدقناك!!!!!بأحلامك فقط
11 - مواطن غلبان | 01 شباط 2014
رغم انف كل متخاذل وعميل الاردن للاردنيين فقط وكل واحد مش عاجبه هذا الكلام يروح يطرق راسه بستين حيط
12 - الى رقم 11 مواطن غلبان | 01 شباط 2014
اكيد الاردن للاردنيين فقط ومين قلك ان الاردن للهنود مثلا ..
13 - مشرد عربي | 01 شباط 2014
حرب أهلية ؟؟؟ طيب ضد مين؟ يعني إنتو الأردنيين بدكو تحاربوا مين؟ الفلسطينيين ما عندهم إشي يحاربوا في والعالم كلوا ضدهم. ولا بدكو تعملوا زي بشار الاسد إلي بدالما يحرر الجولان ولع حرب في سوريا... حرب أهلية !!!!!!!!!! روحوا حاربوا أمريكا وبريطانيا إلي سلمت فلسطين لليهود ودمرت العراق ومصر واليمن والسودان ولبنان وسوريا والدور عليكم إن ما صحيتوا من هالنومة
14 - جابر | 01 شباط 2014
شو راي الشباب بعد ما يشاهدوا الرابط وين بيقترحوا نفي الفلسطينين
https://www.facebook.com/photo.php?v=596803433729895
15 - محببين | 02 شباط 2014
من انتم ...
16 - الاردن | 02 شباط 2014
ارجو من الجميع ان لا يدعي بانه حريص على تراب الوطن من اجل مصالحه الشخصية وان لا تزودو على الوطن باسم خطة كيري اولا الى الجميع هل تعرفون خطة كيري هل هناك خطة بالاصل ام ترويج صهيوني انتم ابواق له يا من تدعون السياسة ارجوكم ان تحترمو عقول الاردنين على راي المثل ماضل بالخم غير مقصوص الريش
17 - الى 1 متاكد انو الشعب واحد رغم حوادث ايلول | 02 شباط 2014
الى كل من ينظر بنظرة الحالم المستسلم وكانه يعيش في مجتمع خالي من المؤامرات والمكائد والتصفيات واضحك عندما يتحدث شخص عن انو الشعب الاردني قلب واحد بكافة اشتاته.

ياحرام الحالمين لا زالو يحلمون بالرغم من الكثير من الذكريات والحوادث والمجريات الحالية التي لا يمكن ان تغتفر او تنسى ومنها:

1- لم نشعر كاردنيين يوما واحدا منذ حوادث ايلول وقبلها بان الاردنيين جالسين مع اخوة مسالمين بل هم افاعي سامة تلدغ وقت الحاجة والقوة وتهرب كالفئران وقت الازمة والخذلان.


2- ليس ذنب الاردنيين بان القادة باعو فلسطين بالرغم من ان الجيش الاردني والجيوش العربية قدمت دمائها هبة ورضا سالت دمائها الطاهرة فدوى لعيون فلسطين والقدس واهلها.


3- الخيانات في القادة ليست بقريبة ولا البعيدة وهذا ليس ذنب الشعب الاردني الذي استقبل اللاجئين الفلسطين ولا زالو يتذكرون شوال الطحين فوق رؤس الفلسطينيات والاطفال المشردين الهاربين من براثين الخنازير والقادة الخنازير والشعب الاردني معروف بطيبته وهذه الطيبة هي التي بقدرة الله وجلالته حمت الاردن وشعبها فهم ليسو القادمين الذين قبلو ان يبيعو ارضهم لليهود ليستملكو وليتامرو على بلد حواهم ولمهم وتقاسم لقمة العيش والماء وجميع مراحل الحياة سوية.


4- بالرغم من الشرفاء والوطنيين الفلسطينين الذين نناصرهم ونؤيدهم وسنكون معهم في الشهادة على ارض فلسطين لتحريرها وللعلم العشائر الاردنية والشباب تعشق الشهادة من اجل الله والوطن وفلسطين لان الانسان يموت مرة واحدة اما بكرامة او بذل ويكون عبيد ولان العشائر هي اهل الكرامة فانها تعشق الموت بكرامة وستكون السيف الصامد مع الاخوة الصامدين والسيف القاتل لكل المتخاذلين.

الا انه يوجد حفنة من العملاء والمتامرين، ويوجد كتاب رخيصين ماديين يشترون ويبيعون بالدولار حتى امه يبيعها بشيكل من اجل مصلحة دنيئة لانه بالاصل دنئ متامر متصهين على ارضه وبلده وشعبه لا يستحى وهو يكتب ويطالب التجنيس والمحاصصة والحقوق المنقوصة وياتي نائب متصهين كامثال محمد العشى الذي دق الكؤؤس في عيد الاستقلال الخنازير ليطالب هو في الديوان الملكي الذي تغييرت سياسته منذ 10 سنوات ليطالب بان يسمح للفلسطينية بدخول الجيش والامن والمخابرات على اساس انهم اردنيين ونسى العشى بانه اجدادهم لغاية الان مطلوبين بالمحاكم الاردنية بسبب قتلهم افراد الجيش الاردني وهاربين اما الى سوريا او لبنان وكان الاردنيين نسو مراحل ايلول التي كانت بسبب خيانة القادة وتعاونهم مع الصهاينة لافشال مشروع المقاومة الفلسطينة ولاضعافها خدمة للمشروع الصهيوني واذا الحالم يتكلم عن مرحلة الاحلام فنقول ان الاحلام والواقع لا يجتمعان اما ان تنام وتحلم او تاتي للواقع وتقرر.


5- يخرج لنا صوتا ويقول ويستزئ بان كل من يتكلم عن تلك المرحلة ليس حريص على تراب الوطن واي وطن هذا الذي يتكلم عنه في ظل الفساد المستشري والمنظم والمخطط له من اجل تلك المرحلة الحالية اي وطن وهو خالي من مؤسسات بيعت وخصصت ونهبت بارخص الاثمان بل الفاسدين والحرامية هم وانسباؤهم وعشاقهم اصبحو يمتلكون في تلك المؤسسات نصيب وحصة لتعود بالربح والفائدة المالية لجيوبهم بدل ان تذهب لخزينة الدول اي وطن وهو لم يحافظ على اي مكتسب من مكتسبات الوطن لم يبقى للاردنيين بعد تلك السياسة التي جاءت خصيصا لتلك المرحلة بعد جعلت الاردنيين شحادين لا يملكون قوت يومه بل اصبح السوريين يبعون بطاقتهم التموينية التي تاتي من عون وغيرها للاردنيين باسعار ارخص من السوق اي وطن واصبح الاردني غريب في بلده اصبح عدد اللاجئين اكثر من مواطنية اي وطن واصبح الاردني يبيع ما يملك من اجل تعليم احد ابنائه اي وطن وقد جعل مواطنية لا يقدرون على ثمن شقة ولا ارض ولا حتى استئجار شقة اي وطن وجعل مواطنيه عاطلين عن العمل بدون وظائف بل بلغة درجة الوقاحة والحقارة بان جعلو الاردنيين عبيدا عند المدراء وجعل كرامة بناتنا تهان لانه ستصبح الزوجة والعاملة للمدير بنفس الوقت او وطن ولا يعترف بشهادة ابنائه امام العالم العربي والغربي لم نرى اي دولة تجعل قيود وشروط على ابنائها في الوظائف وتقلل من شانهم الا في الاردن لم نرى وطن يجعل التعيين بيد رئيس الوزراء فقط لا غير ومن ثم وزرائه اي وطن واصبح الاردني لا كرامة له يهان من اجل حفنة مساعدات من هنا او هناك وتسرق من اجل ملابس داخلية او عمارات تبنى في دبي او الصرف على المذات والقصور على حساب كرامة واهانة المواطن الاردني.

ان الاردنيين لم يبقو لهم سوى هويتهم وليعلم الجميع بان الاردني يريد بشوق مهما كانت الاثمان والنتائج يريد استعادة كرامته في وطنه يريد ابراز هويته يريد استرجاع مؤسساته من الخونة والحرامية رغم طمانة النسور لهم عبر التلفزيون الرسمي الاردني يريد ان يعيش ببلده حر التصرف حر التخطيط حر القيادة حر البناء حر العطاء حر التقرير بمصيره وبمصير بلده ووطنه والمواطن الاردني يريد الحرية في بلده وسيدافع عن هذه الحرية باي ثمن ومن يريد ان يحلم فليحلم بعيدا لان الاردني ليس له وقت او مجال ليحلم بعد ان سرق وطنه وغرب في بلده وهمش وحقر في عقر داره.
18 - ابو سند/ المختصر المفيد | 02 شباط 2014
بالمختصر المفيد لا يعرف قيمة الاردن وفلسطين الا ابن القران وغير ذلك كذب وافتراء
19 - عرار | 02 شباط 2014
عندما نتقسم الى عرقيات ووطنيات وحدود تصبح الحروب بيننا سهله وميسره ويستطيع اي عميل اشعالها ................

اما عندما نتحدث كمسلمين فقط لا يمكن ان نتقاتل تحت اي مسمى .........

افهمو بقى وارجعو لدينكم ......

والا بقيتم في الذل ...
20 - سيف بن محمد الحياري - البلقاء | 02 شباط 2014
حيهم نشاما الوطن صناديد الوطن وصقووووره والخزي والعار لكل من شارك ويساهم بتمرير سايكس بيكو2 متأمرا على أولى القبلتين وأرض فلسطين الطهور المقدس.
21 - الى 17 | 03 شباط 2014
شكلك فاهم بالسياسة على مستوى متقدم بس شكل الإملاء عندك صعب شوي والتخبيص زيادة حبتين؟
22 - الى رقم 17 | 03 شباط 2014
مع احترامي الك يبدو ان ثقافتك الدينية ضعيفة حاول تطوير مهاراتك الفكرية واستمدها من القران الكريم.
23 - الى 21 و 22 | 03 شباط 2014
بس شكلكم من الي مقهورين ومش عارفين شو بدكم تعلقو ههههههههه وفرصة تعلمونا الدين واحكام القران ياشيوخ النص كم بهالزمان وحلو عنا لانو اشكالكم >>> وياريت تعلق على الموضوع بحيادية بس شكلو المكتوب ما مش جاي على تفكيركم السخيف
24 - الى 21 - 22 | 03 شباط 2014
اعصابكم لا يطقلكم عرق عشان تقدرو تكملو بقية علمكم ودينكم
25 - المهندس معتصم العبادي ops_84@yahoo.com | 03 شباط 2014
قال تعالى((؟إقتربت الساعة وانشق القمر))قبل مايقارب 1400 سنة.
من علامات يوم القيامة الصغرى بالطبع كما ورد عن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم:....كثرة الفتن .....
فماذا انتم فاعلون؟؟
26 - حسام السبوع | 04 شباط 2014
وانا معك الي طريف الاصلاح الان البللد مو اللبيع
27 - الى 23 و24 | 06 شباط 2014
يا حبيبي اعتبرنا مثل مستواك الفكري . ما رأيك بحديث النبي عليه السلام : " من كان يؤمن باليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ". انصحك ان تكون داعية الى الله بأمره وراجا منير مع امنياتي لك بالتوفيق والحياة السعيدة
أضف تعليقا
قبل التعليق تذكر قوله تعالى ((  مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ  ))